تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

رئيس البورصة يشارك في مؤتمر مستقبل الاستثمار بمؤتمر "مستقبل الاستثمار في مصر"

فريد: الاصلاحات التدريجية تسهم في تنمية وتطوير سوق الأوراق المالية بشكل مستدام 
 
تطوير سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة يساعد الشركات على التوسع والنمو
 
شارك محمد فريد رئيس البورصة المصرية، في فعاليات مؤتمر "مستقبل الاستثمار في مصر،رؤية مجتمع الأعمال"، والذي نظمته جمعية رجال الأعمال المصريين وجمعية شباب الأعمال وجمعية رجال أعمال الأسكندرية، بحضور وزيري المالية والتجارة والصناعة وعددا من رجال المال والأعمال في مختلف القطاعات الاقتصادية.
 
قال فريد، إن إدارة البورصة تنظر إلى عملية تطوير سوق الأوراق المالية من منظور سلسلة القيمة المضافة، والتي تتضمن جانب الطلب عبر تحسين عملية التواصل ورفع مستويات المعرفة المالية بأساسيات الاستثمار في البورصة لتوسيع قاعدة المتعاملين في السوق، وكذلك جانب العرض عبر تعريف الشركات بمزايا القيد والطرح في البورصة للوصول الى التمويل اللازم لتوسعاتهم، بالإضافة الى تحسين بيئة التداول عبر اتاحة وتفعيل المزيد من الآليات والمنتجات المالية التي تسهم في تعزيز التداول والسيولة.
 
وذكر فريد أن عملية الإصلاح تتطلب إجراءات تدريجية لضمان فاعليتها وتأثيرها على أداء السوق بشكل مستدام، موضحا أن أسواق رأس المال تلعب دور كبير في دعم خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية للحكومات عبر مساعدة الشركات في الوصول الى التمويل اللازم لتوسعاتها وتنفيذ خطط أعمالها وما يستتبع ذلك من خلق وظائف ودفعها للضرائب.
 
وكشف رئيس البورصة عن قرب انتهاء البنك الأوروبي لاعادة الاعمار والتنمية من خطة إعادة هيكلة سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة كمنصة تسهم في مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة التي لديها خطط طموحة للتوسع والنمو، ومن ثم إضافة قدرات إنتاجية جديدة.
 
أوضح فريد أن عملية إعادة الهيكلة ستراعي كافة المتطلبات اللازمة لزيادة فاعلية سوق المشروعات الصغيرة، حيث ستنظر الى أنظمة التداول والافصاحات ومتطلبات القيد وباقي الإجراءات المنظمة للسوق.
 
وأشار إلى أنه قد تم تغيير منهجية التعامل مع عملية جذب شركات جديدة لقيد أسهمها في البورصة، حيث تم تدشين نظام جديد "CRM "لمتابعة الشركات المستهدف قيد أسهمها بالبورصة.
 
حيث تعمل إدارة البورصة في إطار جهودها لجذب شركات جديدة للقيد بالبورصة وفق النظام الجديد"CRM" على بِنَاء قاعدة بيانات كبيرة لغالبية الشركات التي لديها رغبة في القيد بالبورصة، عبر التواصل بشكل مباشر مع هذه الشركات لتعريفهم بمزايا واجراءات وضوابط القيد بالبورصة، وتقديم الاستشارات الفنية.
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
13 + 5 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل حققت المشروعات الوطنية والبنية التحتية نجاحا إقتصاديا مؤثرا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية