تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

د. ممتاز السعيد وزير المالية الأسبق يدعو محلب للاهتمام بالبنية التحتية وليس الاستهلاك

الدكتور ممتاز السعيد
الدكتور ممتاز السعيد

فى أعقاب المبادرة، التى دعا إليها الرئيس السيسى، حين أعلن تبرعه بنصف راتبه، ونصف ثروته، لدعم الاقتصاد، جرَّاء الأزمة المالية، التى تمر بها البلاد، وفور أن أطلق السيسى مبادرته، فتح البنك المركزى حسابًا، من أجل جمع التبرعات الداعمة للاقتصاد، الأمر الذى قوبل بجملة من تبرعات رجال الأعمال لصالح البلاد، وتباينت الآراء من جانب الخبراء الاقتصاديين حول مدى استفادة الاقتصاد المصرى من اموال أموال صندوق «تحيا مصر».

قال الدكتور ممتاز السعيد، وزير المالية الأسبق: إن الاستفادة من أموال صندوق «تحيا مصر» تتحقق حال استخدامها فى دعم وتطوير مشروعات البنية التحتية، وعدم الانخراط الاستهلاك الجارى للدولة.

وأضاف السعيد، فى تصريحات لـ«السوق العربية»: «لا بد من الاستخدام السليم لتلك الأموال واستثمارها فى المكان الصحيح من خلال استهلاكها فى دعم وتطوير البنية التحتية وعدم استخدامها فى الاستهلاك الجارى الذى من شأنه جذب استثمارات جديدة للبلد».

وتابع: «فى حال استنزاف تلك الأموال فى الاستهلاك الجارى الذى من شأنه فى تلك الحالة تعتبر تلك الأموال مسكنا وليست علاجا لأن استخدامها فى الاستهلاك الجارى يعتبر حلا مؤقتا».

كما طالب الدكتور فخرى الفقى، أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، ومساعد المدير التنفيذى لصندوق النقد الدولى سابقًا، بأن يساهم صندوق «تحيا مصر» فى دعم وتنمية الاقتصاد، خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف الفقى، فى تصريحات لـ«السوق العربية»: «الرئيس ضرب أروع الأمثلة فى التضحية من خلال التبرع بنصف ثروته ونصف مرتبه لصالح صندوق تحيا مصر لدعم وتطوير الاقتصاد، ويمكن الاستفادة من أموال التبرعات من خلال دعم الاقتصاد فى عدد من المشروعات القومية والعمل على تنمية واستصلاح أراضى الدولة من خلال خريطة المحافظات الجديدة التى اقترحها السيسى ضمن برنامجه الانتخابى وهى الخروج الآمن من الوادى الضيق».

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
2 + 0 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تم إعطاء الاهتمام للقطاعات الأخرى فى مصر، كما تم مع القطاع الطبى مؤخرًا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية