تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

"دولمن" تستثمر مليار جنيه فى 3 مشروعات إدارية وتجارية فى العاصمة الإدارية

180 مليون جنيه مبيعات الشركة خلال 4 شهور و300 مليون مبيعات مستهدفة 2020
 
بدأت شركة "دولمن" للتطوير العقارى تنمية 3 مشروعات إدارية وتجارية فى العاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات تتجاوز مليار جنيه وتدرس الحصول على أرض لتنمية مشروع سكنى بإحدى المدن الجديدة.
قال عبدالعظيم خليل رئيس مجلس إدارة الشركة، إن "دولمن للتطوير العقارى" وضعت خطة توسعية تضمن مجموعة مشروعات بأنشطة متعددة وبدأت بالعاصمة الإدارية الجديدة عبر الحصول على 3 قطع أراض من هيئة المجتمعات العمرانية بالعاصمة الإدارية بأنشطة إدارية وتجارية بنظام التخصيص الفورى للأرض.
أوضح أن المشروع الأول "ذا بيير مول" يقام على مساحة  3 آلاف متر مربع ويتكون من أرضى منخفض وأول وثانى تجارى وطابق أخير إدارى بإجمالى 6500 متر مربع مساحة بيعية بأكثر من 150 محلاً بإجمالى استثمارات نحو 400 مليون جنيه.
أضاف، خلال مؤتمر صحفى  أن مشروع "ذا بيير مول" يقع فى قلب الحى السكنىr3  والذى تنفذه وزارة الإسكان ويضم 25 ألف وحدة سكنية والتى ستحتاج إلى خدمات فورية والأنشطة الخدمية المحيطة وهو ما يؤكد قوة المشروع ويعزز نجاحه.
قال عبدالعظيم، إن المشروع يطل على الواحة الخضراء وفرع  من النهر الأخضر وتمتد على 120 فدانًا تضم بحيرات ومساحات خضراء تمثل متنفسا للحى الثالث.
أشار إلى أن المشروع يلقى طلباً كبيراً من العملاء منذ طرحه قبل نحو 4 شهور وسوقت الشركة نحو 30% من مساحات المشروع بإجمالى نحو 180مليون جنيه وحصل سوبر ماركت أولاد رجب على الطابق الأرضى بالمشروع ليمثل نقطة جذب إضافية.
وتباع الوحدات بنظام سداد يبدأ من  5% مقدماً إلى جانب دفعتين الأولى عند إنهاء الإنشاءات والثانية عند التسليم وآجال سداد حتى 10 سنوات.
أضاف أن شركة "دولمن" أجرت دراسة "تنوع سلعى" قبل تصميم المول وحددت احتياجات المنطقة وعملاءها ووضعت التنوع السلعى الإلزامى بتحديد الأنشطة لكل محل وفقا لهذه الدراسة التى استعانت فيها بخبرات كبيرة.
أوضح أن الشركة أضافت وديعة توجه لتسويق المول بعد التشغيل للحفاظ على نسب الزيارات والإشغال وزيادتها وبالتالى يضمن استمرار نجاحه ويعزز المنافسة وذلك إلى جانب وديعة الصيانة وستتولى الشركة إدارته لضمان الحفاظ على مستوى من الخدمة.
قال إن "دولمن" وضعت لائحة تشغيل لتنظيم العلاقة بين الملاك تشمل كل التفاصيل التشغيلية.
أكد أن الشركة تركز على التنفيذ فى مشروعاتها وبدأت أعمال التسويات ورصدت 30 مليون جنيه تضخ لإنشاءات مشروع "ذا بيير مول" العام المقبل.
أضاف عبدالعظيم خليل رئيس مجلس إدارة الشركة، أن المشروع الثانى يقع فى قلب المقصد ليكون أول مبنى تجارى ضمن المشروع والذى تنميه هيئة المجتمعات العمرانية وتسوقه شركة سيتى إيدج على مساحة 211 فداناً.
أوضح أن المشروع عبارة عن أرضى ودورين تجارى فقط ويضم نحو 120 محلاً وتم تحديد المساحات وخدماتها وفقاً لنوعية النشاط ضمن استراتيجية الشركة القائمة على التحديد المسبق للأنشطة.
وتستهدف الشركة طرح المشروع الربع الأول من العام المقبل وتتفاوض حاليا مع أكثر من معمارى وتتجاوز استثمارات المشروع 300 مليون جنيه.
لفت إلى أن المشروع الثالث قريب من مشروع "ذا بيير مول" فى الحى السكنى  r3ولكن بالقرب من العمارات السكنية ويقع على مساحة 3400 متر مربع أرضى و3 طوابق تجارى وإدارى ومخطط طرحه نهاية 2020.
قال خليل، إن "دولمن" تمول المشروعات ذاتيا وتمتلك ملاءة مالية جيدة ولا تخطط للاقتراض من البنوك. 
لفت إلى أن نسبة التحميل فى مشروعات الشركة لا تتجاوز 18% ووفرت الشركة تصميماً يتيح أكبر استفادة من المساحة بما يميز المشروع عن المنافسين.
قال إن الشركة اشترت أراضى فى مشروعات وزارة الإسكان والقائمة بالفعل وهذا يمثل ميزة كبيرة مع توقعات بانتقال الاشغال إلى هذه المناطق مع انتقال الوزارات وبالتالى ستكون من أوائل المناطق بالعاصمة التى ستحتاج خدمات فورية من مشروعات تجارية وإدارية.
أشار إلى وجود منافسة كبيرة بين المشروعات السكنية فى العاصمة الإدارية مع تعدد الطروحات خلال الفترة الأخيرة وتقارب الأسعار وأنظمة السداد فيما تحافظ المشروعات الخدمية والتجارية على معدلات طلب جيدة لأفضليتها الاستثمارية سواء بتأجيرها أو إعادة بيعها بسعر أعلى أو تشغلها خاصة إذا كانت قريبة من مشروعات سكنية تحتاج هذه الأنشطة.
قال إن خطة شركة "دولمن" الفترة المقبلة تتضمن تنويع مشروعاتها لتشمل أنشطة سكنية وتتفاوض حاليا مع وزارة الإسكان للحصول أرض مناسبة.
أضاف أن توجهات الشركة ستتوافق مع خطة الدولة التنموية والمدن التى تحظى باهتمام كبير خاصة مدن الجيل الرابع وفى مقدمتها العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة وتوسعات زايد.
قال عبدالعظيم خليل، إن الشركات العقارية تواجه تحديات فى المرحلة الحالية فى ظل منافسة كبيرة خاصة فى أنظمة السداد والتى تجاوزت 10 سنوات فى بعض المشروعات وهو ما يمثل ضغطاً على التدفقات المالية للشركات وهذا يتطلب ملاءة مالية قوية وقدرة على التنفيذ.
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
1 + 16 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تري ان مشروع قانون "ساحات الانتظار" المقدم من البرلمان سيقضي علي الفوضي في الشارع؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية