تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

خطة التطوير تتضمن تجديد الخط الأول بالكامل ورفع كفاءة الخط الثانى والانتهاء من أعمال الخط الثالث

أثناء انعقاد الجمعية العمومية للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق
أثناء انعقاد الجمعية العمومية للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق
أثناء انعقاد الجمعية العمومية للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق

عقدت بعد ظهر اليوم الأحد ، بمقر وزارة النقل بمدينة نصر ، الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق ، برئاسة الدكتور إبراهيم الدميري وزير النقل وذلك لإقرار الحسابات الختامية والقوائم المالية للشركة عن العام المالي 2012/2013.

وأكد الدكتور إبراهيم الدميري وزير النقل أن استراتيجية وزارة النقل ترتكز على الاهتمام بمرفقى السكة الحديد والمترو مشيرا الى أن خطة تطوير مترو الأنفاق تتضمن تجديد الخط الأول بشكل كامل ورفع كفاءة الخط الثانى والانتهاء من أعمال الخط الثالث ، وذلك بهدف خدمة الركاب وفقا لمعايير الجودة العالمية.

أكد الدكتور إبراهيم الدميرى وزير النقل خلال الإجتماع على ضرورة توفير كافة سبل الراحة لركاب المترو وخاصة كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة وتوفير عنصرين السلامة والأمان بجميع قطاعاته من محطات وقطارات طبقا للمعايير الدولية وتطوير منظومة التذاكر الالكترونية وتوفير مناطق تجمع لوسائل النقل الاخرى امام محطات المترو الرئيسية كما أشاد بالعاملين ودورهم فى الحفاظ على جدول تشغيل المترو خلال الفترة الماضية وكذلك الحفاظ على كافة المرافق الموجودة بداخله .

وأضاف وزير النقل أن أهمية مشروعات المترو تتمثل فى أنها وسيلة حضارية للنقل الجماعى موضحاً أنه سيتم البدء فى تنفيذ أعمال الخط الرابع الممول من الحكومة اليابانية هذا العام وكذا البدء فى دراسات الخط الخامس والسادس بالإضافة إلى طرح مشروع السوبر ترام بين مصر الجديدة والقاهرة الجديدة أكتوبر القادم .

وعرض المهندس عبد الله فوزي رئيس شركة المترو برنامج خطة التطوير الإستراتيجي للشركة وما تم إنجازه خلال العام المالي 2012/2013 وخطة التطوير المستقبلية والتي تشمل عمليات إحلال وتجديد وتوسعات، وتنفيذ مشروعات جديدة في الشركة، تضمنت وضع السياسات والمعايير لرفع وتحسين مستوى السلامة والأمان للخدمات المقدمة، ورفع مستوى البنية التحتية بالشركة وإحلال وتطوير الأصول، والتخطيط والمتابعة للتطوير الشامل للشركة، والعمل على تحقيق إيرادات غير تقليدية، ووضع إطار عمل لدعم التمويل الذاتي للمترو مع ضمان المسئولية الاجتماعية.

وأضاف فوزي بأن أهمية المرحلة القادمة في تحسين الخدمات التي يقدمها المترو للمواطنين وضرورة العمل بدأب و الاهتمام بشكواهم ودراستها وإيجاد حلول عاجلة لحلها ، وذلك في إطار سياسة وزارة النقل والشركة للاهتمام بقطاع خدمة المواطنين .

وأوضح رئيس الشركة على الاهتمام بالعنصر البشرى سواء من النواحي التدريبية أو الاجتماعية أو الصحية أو المالية ، وتنمية الموارد البشرية بالشركة ، فالعنصر البشري هو العامل الأول للنجاح وما يميز شركة عن أخري وتقديم الخدمة المتميزة واللائقة بجمهور المترو .

و أكد أن جميع قيادات الشركة تعمل على السعي الجاد نحو استقرار جميع العاملين وأسرهم وتحسين أوضاعهم المالية والصحية والاجتماعية داخل الشركة .

وقد أعتمدت الجمعية العامة العادية القوائم المالية وأقرت مشروع توزيع الأرباح المقدم والمقترح عن العام المالي المنتهى في 30/6/2013 وذلك بصرف عدد ( 8 ) أشهر عن الراتب الأساسي الصافي للعاملين وذلك تقديراً للمجهودات المبذولة منهم خلال الفترة السابقة في ظل الأحداث التي شهدتها البلاد خلال الفترة السابقة ، وحسن انتظامهم في العمل حيث أن مترو الأنفاق هو المرفق الوحيد الذي ظل يعمل باستمرار خلال الفترة السابقة .

كما قررت الجمعية تجديد الثقة للمهندس عبد الله فوزي رئيساً للشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو لمدة عام أخر .

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
12 + 3 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تم إعطاء الاهتمام للقطاعات الأخرى فى مصر، كما تم مع القطاع الطبى مؤخرًا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية