تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

جي بي أوتو تسجل صافي ربح 42.7 مليون جنيه في 2019

بتراجع 92.2% على أساس سنوي، مقارنة بـ 544.8 مليون جنيه في 2018، وفقا لبيان نتائج أعمال الشركة (بي دي إف). وسجلت إيرادات الشركة تراجعا طفيفا بنسبة 0.9% خلال 2019، لتبلغ 25.4 مليار جنيه. وسجل قطاع السيارات والمنتجات المرتبطة به تراجعا في الإيرادات بنسبة 48% على أساس سنوي لتبلغ 21.1 مليار جنيه، وهو "تراجع متواضع رغم البيئة التنظيمية غير المواتية التي أدت إلى عدم استقرار الأسعار في سوق سيارات الركوب في مصر، ووضعت قيودا على كل من المستهلكين والمصنعين في سوق المركبات ذات العجلتين والثلاث عجلات"، حسبما ذكر البيان.

النظرة المستقبلية: تتوقع جي بي أوتو استقرار الأسعار في قطاع سيارات الركوب، "مع تباطؤ تقلبات السوق المتعلقة بالتغيرات التنظيمية خلال 2020"، بعد عام من التحديات الخارجية التي "قوضت سوقا تعد قوية". وتمضي الشركة قدما كذلك في عملية رقمنة عملياتها خلال العام الجاري.

وأعلنت جي بي أوتو في بيان لها أمس توقف توكيلها لشركة هيونداي في العراق بسبب اتجاه الأخيرة لنموذج تعدد الموزعين. وقال البيان: "نؤمن بأن هذا النموذج لن يحقق أرباحا جيدة". وأضاف البيان أن جي بي أوتو حققت نجاحا بتوكيل هيونداي لسيارات الركوب في العراق إذ حصلت على حصة 25% من السوق، موضحة أن النموذج الجديد لن يحقق جدواه في تغطية نفقات الشركة هناك. وقال البيان إن الشركة ستستمر في بيع مخزونها من السيارات متوقعة نفاده في منتصف 2020.

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
2 + 0 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تري ان مشروع قانون "ساحات الانتظار" المقدم من البرلمان سيقضي علي الفوضي في الشارع؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية