تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

"بن علوى": استمرار إسرائيل فى مخططها سيعرض الأمن والسلم الدوليين لمخاطر لاتُحمد عقباها

ترأس يوسف بن علوى الوزير المسئول عن الشئون الخارجية بسلطنة عُمان، اليوم،اجتماع الدورة غير العادية لمجلس وزراء الخارجية العرب، عبر تقنية "الفيديوكونفرانس"، بمشاركة معظم وزراء الخارجية من الدول العربية، وأحمد أبو الغيط الأمينالعام للجامعة.

وقال "بن علوى" خلال كلمته إن هذه الدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية تنعقدعبر الاتصال المرئي، وهو أول اجتماع في إطار الجامعة العربية بهذا الشكل الافتراضي،التزاماً بإجراءات السلامة والوقاية في ظل الانتشار العالمي لفيروس كورونا المستجد.

وأكد "بن علوى" أن هذا الاجتماع ينعقد بناءً على طلب من دولة فلسطين وتأييد كافةالدول الأعضاء، لبحث الخطوات والإجراءات التي يمكن أن تقوم بها الدول العربية تجاهخطورة تنفيذ إسرائيل لمخططها بضم أجزاء من الأراضي الفلسطينية، وهو الأمر الذيترفضه الدول العربية ويجب رفضه من الجمیع، موضحاً أنه يتنافى مع القانون الدوليوقرارات الشرعية الدولية والمرجعيات الدولية للسلام ومبدأ حل الدولتين.

وأضاف "بن علوى" أنه انطلاقاً من مسئولية المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمنوالجمعية العامة للأمم المتحدة في العمل من أجل حماية السلم والأمن الدوليين وخاصةفي منطقة الشرق الأوسط، فإن كل الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية تدعو إلىالعمل على منع إسرائيل من تنفيذ مخططها الاستيطاني والاستيلاء على الأراضيالفلسطينية.

وأكد الوزير المسئول عن الشئون الخارجية بالسلطنة، أن استمرار إسرائيل في مخططهاسيعرض الأمن والسلم الدوليين لمخاطر لا تُحمد عقباها، مشيراً إلى أن دول جامعة الدولالعربية تدعو إسرائيل لتحقيق السلام من أجل الجميع في المنطقة.

وبحث وزراء الخارجية العرب خلال اجتماعهم، إيجاد موقف حول خطورة المُخططالإسرائيلي بضم أجزاء من الضفة الغربية وفرض السيادة عليها والتبعات المحتملة لهذاالمخطط على الأمن الإقليمي، إلى جانب بحث توفير شبكة الأمان المالية العربية لتمكينحكومة دولة فلسطين من مواجهة الأضرار الناجمة عن جائحة كورونا.

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
4 + 3 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تم إعطاء الاهتمام للقطاعات الأخرى فى مصر، كما تم مع القطاع الطبى مؤخرًا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية