تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

اليوبيل العربى الإفريقى للمرأة ودور المرأة العربية فى التصدى للإرهاب

  هنادى أحمد والشيخة د. هند القاسمى والشيخة نوال الصباح وأ. أمانى الموجى وأ. شريف خالد مع أعضاء مكتب نادى الإمارات
  هنادى أحمد والشيخة د. هند القاسمى والشيخة نوال الصباح وأ. أمانى الموجى وأ. شريف خالد مع أعضاء مكتب نادى الإمارات

رفضت منظمة الوحدة العربية الإفريقية محاولة التدخل الدولى فى الشأن العربى، كما أعلنت إدانتها للأعمال الإرهابية التى تحدث فى الوطن العربى والمجتمع الدولى.

وأكدت المنظمة رفضها محاولات زرع الفتن فى الدول العربية، كما أكدت اهمية دور المرأة فى شتى المجالات وانها المحرك والدافع الأساسى لمحاربة الإرهاب فى الدول العربية.. جاء ذلك خلال احتفال منظمة الوحدة العربية الإفريقية باليوبيل العربى الإفريقى للمرأة ودورها فى التصدى للإرهاب.

قال اللواء “محمود خلف” بالقوات المسلحة: الانتحارى يخرج من البيت انتحارى جاهز، ﻷن الطفل يتحدث كثيرا عن اﻹحباط وكاره للحياة ومن هنا تأتى مرحلة دخوله فى بيئة التحول للشحن وتكفير المجتمع، فالاطفال تتعلم اﻹحباط من خلال البيئة المعيشية المحيطة، وهنا يكمن دور المرأة الأم فى التربية والتوعية والمراقبة.

وأشار اللواء تامر الشهاوى الملقب بـ“صقر المخابرات المصرية” وعضو مجلس النواب إن المنطقة مقبلة على مخطط تقسيم والغرب إن بدأ يأخذ خطوة للوراء فإنه سيتقدم خطوات للأمام وحذر من ذلك.

وأكد أن المرأة هى التى حركت المصريين فى التربية 30 يونيو وليست حركة تمرد أو غيرها، ويجب أن تعود اﻷم لدورها وهو مطلوب فى الفترة القادمة والمنظمة لها دور فى توعية المرأة والشعب “فلو عندنا وعى جيد فمشاكل الدول العربية هتتحل”. وقال شريف خالد الرئيس التنفيذى لشركة فالكون للأمن إن الارهاب لا يواجه بالعمليات العسكرية لكن بالفكر والعمل على إنجاز المشروعات الاستثمارية وأن المنطقة العربية هى اقوى من دول العالم ولذلك تحاك المؤامرات ضد العرب وأساس بداية مكافحة الارهاب يبدأ من البيت والتربية، ومسئولية المرأة تكمن فى تخريج نشء صالح للمجتمع بعيد عن التطرف لأن الشباب هو مستقبل الشعوب كلها. طالب رئيس منظمة الوحدة العربية الإفريقية المستشار الدكتور هيثم غنيم بـ“ضرورة أن نتكاتف جميعا فى ظل جهود الرئيس عبدالفتاح السيسى، الذى يمثل نموذجا حيا لمكافحة الإرهاب، بالتزامن مع حركة الإعمار والتنمية وجذب الاستثمارات العربية والأجنبية”. وأوصت منظمة الوحدة العربية الإفريقية بإدانة الأعمال الإرهابية، والرفض التام لمحاولة التدخل الدولى فى الشئون العربية بهدف زرع الفتن، وتأكيد أن المرأة العربية هى الدافع والمحرك للأمة العربية من أجل مكافحة الإرهاب والدعوة لتوليها مناصب قيادية. كما أوصت المنظمة بدعوة الشباب العربى والإفريقي خارج مصر بالالتفاف للدفاع عن القضايا العربية، وتأكيد دور الأزهر الشريف فى عمل حلقات دينية لمناهضة الإرهاب، وتبنى مشروع وطنى عربى يجتمع فيه الشباب من أجل تحقيق التكامل العربى الإفريقى على كافة الأصعدة.

كما قالت الشيخة نوال الصباح إن مصر عمود الخيمة العربية، والمرأة لها دور كبير فى تعليم أبنائها من الصغر وتنوير الطريق أمامهم للتصدى لعدم استقطابهم فكريا، والمرأة لها دور فعال الآن فى الوطن العربى كما أشكر المستشار هيثم غنيم على تنصيبى بالمنظمةالمسئولة عن لجنة المرأة بدول الخليج. كما تم تنصيب أمانى الموجى رئيس مجلس إدارة جريدة «السوق العربية المشتركة» من قبل المنظمة رئيسا للجنة الصحاقة والإعلام.

كما تم تكريم سيدة الأعمال الأردنية هنادى أحمد صاحبة شركة الاستقلال لتنظيم المعارض والمؤتمرات بدولة الإمارات.
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
1 + 15 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تري ان مشروع قانون "ساحات الانتظار" المقدم من البرلمان سيقضي علي الفوضي في الشارع؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية