تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

القاهرة تستعد لعقد المؤتمر الدولى للسلامة على الطرق

وزير النقل الدكتور إبراهيم الدميرى
وزير النقل الدكتور إبراهيم الدميرى

تحت شعار (طريق آمن ... مجتمع مزدهر) وتحت رعاية كل من وزير السياحة – هشام زعزوع ، وزير النقل الدكتور إبراهيم الدميرى ... تستعد العاصمة المصرية – القاهرة – لعقد المؤتمر الدولى الثانى للسلامة على الطرق بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بالفترة الممتدة من 15 – 17 مارس 2014 ، والذى سيأتى مصاحباً لفعاليات الدورة الواحدة والعشرين من معرض القاهرة الدولى للسيارات ومستلزماتها (أوتوماك فورميلا) الذى يتم تنظيمه بالفترة من 13 – 18 مارس 2014 ، ويأتى المؤتمر بتنظيم من نادى السيارات والرحلات المصرى (ATCE) وبالتعاون مع شركة آرت لاين آيه سى جى – أى تى إف (Art Line ACG-ITF) المنظمة للمعرض.

هذا ، ويهدف المؤتمر للمساهمة فى تكوين تجمع يشمل الخبراء المصريين وبعض الخبراء الدوليين بمختلف التخصصات ذات العلاقة بمشاكل المرور وحوادثه ، لمناقشة وتوضيح أبعاد هذه المشكلة المتفاقمة فى مصر وأسبابها وإقتراح السياسات والإجراءات والحلول والمسئوليات .. ومن ثم التوصيات التى يمكن من خلالها الحد من حوادث المرور وآثارها والوصول إلى منظومة آمنة للنقل على الطريق.

وتاتي محاور المؤتمر حول بيانات ومعلومات حوادث الطرق ، الأليات والإمكانيات والمعوقات والتجارب العالمية والمصرية ، أسباب حوادث الطرق (جذرية – مباشرة – أسباب ما بعد الحادث) ، سلوك المستخدمين من أطفال اليوم سائقى الغد وأهمية التعليم والتدريب المرورى لكافة الأعمار ، مركبات نقل الركاب والبضائع وقانون المرور الجديد وتشريعات ضبط السلوكيات وحماية حرم الطرق وحرم السكك الحديدية ، البنية التحتية نحو طرق آمنة وصديقة للبيئة ، دور الآمان المرورى فى المجتمع ، الوقاية خير من العلاج وإستراتيجيات السلامة على الطريق ، نظم النقل الذكية وتطبيقات السلامة على الطريق

ومن ناحية أخرى سيشرف المؤتمر بإستضافة العديد من الشخصيات الهامة والوزارات والهيئات لما لهم من تأثير مباشر وغير مباشر على مفاهيم السلامة على الطرق ... شأن مجموعة وزارات الداخلية ، الصحة ، التربية والتعليم ، الإعلام ، الإسكان والمرافق، الصحة ، الشباب ، البيئة ...علاوة على محافظات القاهرة ، الجيزة ، القليوبية والأسكندرية.... وكذلك منظمات دولية شأن الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية.

ويشرف المؤتمر بإستضافة جون تود – رئيس الإتحاد الدولى لرياضة السيارات (FIA) والذى تبنى مع فريق الإتحاد حملة عالمية للسلامة والأمان على الطرق منذ عدة سنوات ماضية ، والتى أثمرت العديد من النتائج الإيجابية بالعديد من دول العالم.

هذا، ويصاحب تنظيم المؤتمر فعاليات معرض أوتوماك فورميلا 2014 - المعرض الدولي الوحيد للسيارات الذي يقام بمصر ويشمل كافة القطاعات من سيارات الركوب بكافة فئاتها وطرازاتها ووسائل النقل كالأوتوبيس والميكروباص وكذلك السيارات التجارية كالشاحنات والنقل الخفيف والنصف نقل وأيضاً الدراجات البخارية وقطع الغيار ومعدات ورش الصيانة ومراكز الخدمة والصناعات المغذية للسيارات، إلى جانب تعديلات وكماليات السيارات وكذا الخدمات المصاحبة للقطاع من تمويل وتأمين من خلال العديد من البنوك وشركات التمويل، بالإضافة إلى الصحافة المتخصصة للسيارات – والذى يأتى على مساحة تزيد عن 45 ألف متر مربع وموزعة على مستو تسعة قاعات داخلية بخلاف (خيمة) العرض الخارجى ، كما يتوقع أن تصل نسبة الزيارة الجماهيرية للمعرض لما يزيد عن 450.000 زائر يأتى منهم ما يصل إلى 32.000 زائر من القطاع المتخصص.

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
1 + 0 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تم إعطاء الاهتمام للقطاعات الأخرى فى مصر، كما تم مع القطاع الطبى مؤخرًا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية