تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

الحامدى: الدول العربية انفقت أكثر من 400 مليار دولار على إنشاء محطات لتحلية مياه البحر

سعيد العربي
 
قال الدكتور سالم الحامدي رئيس الهيئة العربية للطاقة الذرية ، ان عدد سكان الدول العربية يصل لنحو 400 مليون نسمة يعيشون على 4% من مساحة الدول العربية مجتمعه.
 
 
 
واضاف خلال كلمته في افتتاح المنتدي العربي الخامس لاستخدام الطاقة النووية في ازالة ملوحة مياه البحر برعاية مجلس الوزراء ،  ان عدد السكان مرتقب ان يصل الى 646 مليون نسمة خلال 2050 والبعض منهم يعاني من نقص في توفير الطاقة والمياه مما يوضح اهمية استخدامات الطاقة بشكل كبير.
 
 
واشار انه على الدول العربية التفكير في خيارات اخري ابرزها الطاقات النووية ، لاسيما وان نحو 400 مفاعل طاقة نووية على مستوي العالم تنتج نحو 20% عالميا.
 
 
 
واوضح ان بعض الدول العربية بدأت في الدخول للعصر النووي مثل الامارات العربية ومصر  ، كما ان البعض قام بعقد اتفاقيات ومذكرات تفاهم في هذا المجال الهام.
 
 
 
ولفت الحامدي الى ان الدول العربية تصنف على انها من افقر الدول في توافر المياة ، ويتراوح حصة الفرد العربي 500-700 متر مكعب سنويا ويتوزع ذلك على قاراتي افريقيا واسيا.
 
 
واشار ان الدول العربية انفقت اكثر من 400 مليار دولار على انشاء محطات لتحلية مياة البحر وتتقدمهم المملكة العربية السعودية والتى تقوم بتحلية نحو مليار متر مكعب سنويا من ٢٧ محطة ومتوقع وصولها الى ٤ مليار متر مكعب سنويا خلال سنوات قليلة.
 
 
وقال الحامدي ان روسيا من الدول المتقدمة في استخدام تكنولوجيا حديثة لتوليد الكهرباء واستخدامها في تحلية مياة البحر لاسيما وانها الارخص والاطول عمرا والاوفر في تحلية المياة.
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
1 + 3 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل حققت المشروعات الوطنية والبنية التحتية نجاحا إقتصاديا مؤثرا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية