تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

"الإسكان" تعلن غمر الحدائق العامة بالمدن الجديدة بالمياه لمنع التجمعات الخاصة

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية غلق جميع الحدائق والمتنزهات والمسطحات الخضراء من أجل منع التجمعات غدا الاثنين في إطار الإجراءات الاحترازية التي تأخذها الدولة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد_١٩».
وأعلن المهندس أحمد  عمران احمد، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، أنه سيتم غلق جميع الحدائق والمتنزهات والمسطحات الخضراء ومنع التجمعات خاصة غدا بعيد شم النسيم، وذلك حفاظا على صحة وسلامة المواطنين، وتنفيذا لتعليمات الدكتور عاصم الجزار،  وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية. 
و شدد رئيس الجهاز  على تكثيف إجراءات التطهير والتعقيم بالمدينة من مجمعات خدمية  ومتنزهات، بالإضافة إلى الشوارع الرئيسية للحد من انتشار فيروس كورونا،  مؤكدا أنه  تم الدفع بعربات التعقيم المتحركة وأطقم التطهير فى أرجاء المدينة.
من جانبه أصدر المهندس شريف الشربينى، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، توجيهات بغمر الحدائق العامة بالمياه لمواجهة التجمعات غدًا الإثنين فى أعياد شم النسيم ومنع استغلال المواطنين لها، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد .
 
ووجه رئيس الجهاز  رؤساء الأحياء وادارة الامن والزراعة والنظافة  والأجهزة التنفيذية بمنع تجمعات المواطنين بالحدائق والمتنزهات العامة بنطاق الأحياء. 
وأكد على تشكيل غرفة عمليات وفرق عمل من القيادات التنفيذية لمتابعة الإجراءات التي جرى اتخاذها حفاظًا على صحة المواطنين.
كما قام جهاز مدينة أسيوط الجديدة بغلق الحدائق والمتنزهات العامة،  
وتم التنسيق مع إدارة الزراعة لغمر المسطحات الخضراء بالمياه،  وذلك لمنع أي تجمعات بها خلال أعياد الربيع.
أكدت ذلك المهندسة جيهان  أحمد  عمار،  رئيس جهاز المدينة، مشيرة إلى  أنه تم التنسيق مع الشرطة وإدارة  الأمن  بالجهاز لمنع أي تجمعات بالمدينة، وأنه تم إتخاذ الإجراءات اللازمة لغلق المسطحات الخضراء منعا للتجمعات بكافة الميادين والمناطق بالمدينة خلال الاحتفالات بأعياد شم النسيم ، وكذلك المتابعة من قبل غرفة العمليات  بالجهاز .
 
من جانبه صرح المهندس عادل النجار، رئيس جهاز مدينة ٦ اكتوبر الجديدة،  بأنه تم إتخاذ اللازم نحو زيادة معدلات ري الحدائق العامة والمناطق الخضراء والجزر بالطرق الرئيسية والداخلية من الان، وإلي مساء الغد بشكل متواصل وبما يمنع المواطنين من الجلوس عليها، وتكوين تجمعات حفاظا على سلامة المواطنين.
وأضاف أن ذلك يأتى في ضوء الاجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة في مواجهة انتشار فيروس كورونا والتي تتزامن مع الاحتفال باعياد الربيع.
وأكد استمرار أعمال التطهير والتعقيم التى يقوم بها جهاز المدينة للمنشآت العامة والشوارع الرئيسية.
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
5 + 0 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تم إعطاء الاهتمام للقطاعات الأخرى فى مصر، كما تم مع القطاع الطبى مؤخرًا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية