تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

اضراب سائقى النقل العام لليوم الثانى ب 28 جراج

اضراب سائقى النقل
اضراب سائقى النقل
سائقى النقل العام يطالبون بالمساواة بسائقى السكك الحديدية و المترو

قام سائقى النقل العام بالاضراب عن العمل لليوم الثانى على التوالى و كان امس السبت قد اضرب 13 جراجا وهي ( فتح والعبور وأثر النبى وفم الخليج والأميرية والسواح وبدر والمستقبل والمنيب والمطرية والعامرية) و اضرب اليوم جراجات محافظة القاهرة البالغ عددها 28 جراجا و أكد العمال أنهم اذا لم يتلقوا استجابة لمطالبهم فانهم سيطالبوا بإقالة رئيس الهيئة هشام عطية.

وقال طارق بحيري نائب رئيس النقابة العامة لعمال النقل البرى إن الدعوة للإضراب جاءت بعد رد الحكومة على الخطابات المرسلة له من النقابة وتضمنت مطالب للعمال وتم رفضها والرد بأن ليس للهيئة مخصصات لدى وزارة المالية وأن عليهم الاعتماد على الموازنة الخاصة بها.

وأوضح أن المطالب التي طرحتها النقابة تتضمن المطالبة بصرف مقابل أعباء وظيفية للعاملين بالهيئة و اعتماد البدلات المنصوص عليها بلائحة شئون العاملين ومؤداها صرف بدل مخاطر وعدوى وإدراجها ضمن الراتب و قد طالبت النقابة باعتماد علاوة دورية بقيمة 7% كباقي العاملين بالدولة بالاضافة الى توحيد نظم الصرف بالهيئة والقوانين المتعامل بها و صرف منح الأعياد على الأجر الشامل و مقابل مناسب للساعات التكميلية حيث أن الهيئة تعمل يوم السبت بدون اضافي و صرف أرباح سنوية لجميع العاملين بالهيئة وعددهم 46 ألف عامل بحد ادنى 6 اشهر مع توحيد نظم صرف الحوافز.

و أتفق معه أشرف الدوكار عضو النقابة العامة و قال أن مطالب العاملين بالنقل العام المضربين عن العمل مشروعة خاصة وأنهم يطالبون بتطبيق الحد الأدنى للأجور عليهم أسوة بما تم مع العاملين بالقطاع العام حيث أنهم لن يطبق عليهم الحد الأدنى .

وطالب من رئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوى ومحافظ القاهرة الدكتور جلال السعيد بوضع خطة زمنية لتنفيذ مطالب العمال خاصة وأنهم فئة محرومة من الكثير من حقوقها خلال السنوات الماضية وكثيرا ما نظموا اضرابات للحصول عليها دون أن يستجيب لهم أحد.

و قد أكد العمال خلال اضرابهم على أن مطالبهم شرعية و انهم يطالبون بزياده بدل العمل 100% مثل سائقى قطارات السكك الحديد ومترو الانفاق وتوحيد حافظ الايجاده 500 جنيه بدل من حافظ الاثابه 150 جنيه كما اتهم السائقين الببلاوى وحكومته انهم لا يسمعون لمطالبهم وكأنهم غير متواجدين و طالبوا بتغيير اللوائح والقوانين لتقليل الفوارق فى المرتبات والحوافر بين السائقين.

كما قال أحد العمال أنهم لن ينهوا اضرابهم و يعودوا الى عملهم الا بعد الموافقة على مطالبهم و انهم قبل ذلك كانوا ينهون الاضراب حتى لا يؤثرون على مصالح الناس فى التنقل و اكد انهم بعد انهاء الاضراب كانوا لا تتحقق مطالبهم و ان هذا الامر لن يتكرر هذه المرة .

و قال آخر انه يعمل منذ 10 سنوات و يحصل على 680 جنيه و يعول 4 أطفال و تساءل كيف اقوم بالانفاق عليهم وكل مره نحصل على وعد بالزيادة و لا يتم تنفيذ هذا الوعد .

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
1 + 7 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تم إعطاء الاهتمام للقطاعات الأخرى فى مصر، كما تم مع القطاع الطبى مؤخرًا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية