تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

اسكندر لأهالى الصحابى بأسوان : أنتم شركاء فى التطوير

 ليلي اسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات
ليلي اسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات

قامت الدكتوره ليلي اسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات والوفد المرافق لها بزيارة محافظة أسوان اليوم الاثنين للاطلاع علي اخر المستجدات في تطوير منطقة الصحابي  والالتقاء بأهالي المنطقة .
كما قامت الوزيرة ايضا بزيارة موقع سوق شارع الجيش .

وأكدت وزيرة العشوائيات ان سياسة الوزارة تسعى الى اشراك اهالى منطقة الصحابي بمدينة أسوان فى المراحل المختلفة لتطوير المنطقة, وقد تم التواصل مع سكان المنطقة أكثر من مرة موضحة انه كانت رغبة سكان المنطقة البقاء في نفس المنطقة والمشاركة في أعمال التطوير وتم تعديل وإستكمال خطة المرحلة الثانية من تطوير منطقة الصحابي التي تعتمد علي التطوير بنفس الموقع والتعويض المالي او العيني لملاك الأراضي بالمنطقة طبقا للقانون وطبقا للمخطط التفصيلي المعتمد من المرحلة الاولي بعد تعديله.

وأوضحت اسكندر أنه سيتم إنشاء عدد 13 عمارة سكنية بمنطقة الصحابي توفر وحدات ( سكنية – نشاط – ادرايه), بالإضافة إلى قطعة أرض بمساحة حوالي 10 فدان ضمن المخطط التفصيلي للمنطقة حيث تم إعداد مشروع تقسيم أراضي لها طبقاً لقانون 119 لسنة 2008 وتعديلاته بالتشاور مع السكان للتعويض العيني أو المالي لملاك الأراضي مع مراعاة جميع رغبات الملاك ومراعاة الحفاظ على العمارات السكنية التي لا تتعارض مع المخطط المقترح الموجود بالمنطقة.

كما قامت الوزيرة بزيارة منطقة سوق شارع الجيش لمتابعة الاجراءات التنفيذية للتطوير حيث قامت الوزارة بتمويل٥ مليون جنيه حيث يقام السوق علي مساحة ٢٤٠٠ متر٢  لاقامة  ٥٦ وحدة تجارية و١٥٠  فرشة للباعة الجائلين.

وأضافت اسكندر  أن تصميم هذا السوق الحضاري جاء مراعيا للظروف البيئية والمناخية لمحافظة أسوان حيث تم تصميمه علي شكل القباب والبناء فيه منمواد البناء المحلية لتتحمل الحرارةالحاسبات والبرودة الشديدتين ، وهذا التصميم بناءا علي طلب الاهالي والبائعين أنفسهم .

كما قامت وزيرة التطوير الحضري بزيارة لسوق الخميس للبدء الفوري في تطويره حيث تم اعتماد تطويره ماليا في العام المالي 2015 / 2016

واشارت اسكندر. إلي ان اهالى وسكان منطقة الصحابي لديهم كل الاستعداد لتنفيذ المرحلة المتبقية لتطوير منطقتهم واعربوا عن استعدادهم التام للتعاون مع الوزارة وتنفيذ الخطة بما يحقق لهم العدالة الاجتماعية  والامان .

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
10 + 9 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تري ان مشروع قانون "ساحات الانتظار" المقدم من البرلمان سيقضي علي الفوضي في الشارع؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية