تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

استشارى مناعة يكشف عن سر استقرار أعداد الإصابات "بكورونا "خلال هذا الأسبوع

 كتبت زينب عبد اللطيف 
 
قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بطب عين شمس، إن ثبات أرقام إصابات فيروس كورونا فى مصر خلال الفترة الماضية و الحالية ، اكد أن معدل إنتشار الفيروس وحتى حدة الإصابة لازالت كما هى، وبالتالى فكرة تحور أو تغير قدراته على نشر المرض لم تحدث فى مصر حتى تلك اللحظة.
 
وأضاف ، أن ثبات أعداد الإصابات تدل على أن مصر مازالت تمتلك السيطرة عليها، وحتى بالنسبة للأرقام وأعداد المتاعفين فهو مؤشر جيد يؤكد أن المرضى يتلقون العلاج المناسب، موضحا أن أعداد المتافين فى زيادة مستمرة ويمكن الإستفادة منه فى العلاج ببلازما الخاصة بهم.
 
وتابع أن نسب الناس الذين يرتدون الكمامة أصبح أكبر من بدايات فيروس كورونا، مما يعنى أن هناك إستجابة من المواطنين في الالتزام بالإجراءات الإحترازية وإتخاذ كل سبل الوقاية، ناصحا الجميع بأن تلتزم بكل الأساليب الإحترازية بسبب أن هناك حالات يتم تسجيلها حتى الأن.
 
 
وأكد أنه علينا الإلتزام جيدا بتلك الإجراءات لتكون مصر مثل الصين، حيث انها سجلت فقط ثلاث حالات اليوم، لافتا إلى أن إتخاذ الإجراءات وأساليب الوقاية اللازمة له مردود رائع فى تقليل إصابات كورونا ومنع إنتشاره.
 
وأفاد أن ثبات أعداد الوفيات والإصابات فى مصر يؤكد أنه الفيروس لم يحدث له اى تغير جوهرى، حيث أن فكرة التحور تعنى أن هناك تغيير فى معلات الإنتشار، إلى جانب شدة الإصابة ورد فعل المناعة، متابعا أنه عند حدوث تغيرات له فيجب تغيير أساليب الوقاية والعلاج فى جميع البلدان جميعها مرى أخرى.
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
1 + 9 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تم إعطاء الاهتمام للقطاعات الأخرى فى مصر، كما تم مع القطاع الطبى مؤخرًا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية