السوق العربية المشتركة | خلال لقاؤه بالتليفزيون المصري .. ماير جرجس: تصريحات الرئيس تعتبر خارطة طريق للجمهورية الجديدة

قال المهندس ماير جرجس مستشار رئيس حزب مصر اكتوبر لشؤن الإسكان والتعمير خلال لقاء تليفزيوني على شاشة قناة القا

السوق العربية المشتركة

الخميس 2 مايو 2024 - 01:47
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

خلال لقاؤه بالتليفزيون المصري .. ماير جرجس: تصريحات الرئيس تعتبر خارطة طريق للجمهورية الجديدة

قال المهندس  ماير جرجس مستشار رئيس حزب مصر اكتوبر لشؤن الإسكان والتعمير خلال لقاء تليفزيوني على شاشة قناة القاهرة بان مشهد اداء اليمين الدستوري للسيد رئيس الجمهورية من مقر البرلمان المصري الجديد بالعاصمة الإدارية يحمل رسالة تقدم مصر ودخولها عهد جديد. حيث ان البرلمان المصري يعقد بميدان  التحرير منذ ١٨٦٦ منذ ما يقرب من ١٥٨ عام. والعاصمة الإدارية الجديدة هي بداية الجمهورية الجديدة بارادة مصرية قوية.



واضاف ماير بان سبع نقاط خطاب سيادة الرئيس لرؤية العمل في المرحلة القادمة ارتكزت علي كافة النقاط التي تشغل الشارع المصري من صناعة وزراعة وتعليم واقتصاد وتحسين مستوي ودخل الفرد والحفاظ علي الاستقرار والامن الداخلي والخارجي في ظل الأوضاع المحيطة.

وأوضح جرجس بان النقطة السابعة والأخيرة من الخطاب والتي نصت علي "الاستمرار في تنفيذ المخطط الاستراتيجي للتنمية العمرانية واستكمال إنشاء المدن الجديدة من الجيل الرابع مع تطوير المناطق الكبرى غير المخططة واستكمال برنامج "سكن لكل المصريين" الذي يستهدف بالأساس الشباب والأسر محدودة الدخل." هي للحفاظ علي اي مكتسبات ناتجة من الخطط الطموحة للدولة المصرية من خلال اعادة توزيع الكثافة السكانية مع زيادة نسبة العمران لملائمة النمو السكاني والذي متوقع وصوله الي ١١٧ مليون بحلول ٢٠٣٠.

واختتم ماير بان زيادة نسبة العمران هو احد السبل لنمو الاقتصاد من خلق مجتمعات وأسواق وفرص استثمار وجذب رؤس اموال اجنبية.