السوق العربية المشتركة | شركة لولا للسيارات تستعد للعودة إلى رياضة السيارات العالمية رفيعة المستوى مع الشريك التقني ياماها موتور بالانضمام إلى منافسات الفورمولا إي

شركة لولا للسيارات تشارك في بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي للسيارات الكهربائية بالكامل بالتعاون مع الشريك

السوق العربية المشتركة

السبت 27 أبريل 2024 - 11:02
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

شركة لولا للسيارات تستعد للعودة إلى رياضة السيارات العالمية رفيعة المستوى مع الشريك التقني ياماها موتور بالانضمام إلى منافسات الفورمولا إي

شركة لولا للسيارات تشارك في بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي للسيارات الكهربائية بالكامل بالتعاون مع الشريك التقني، ياماها موتور، في اتفاقية لتطوير وتوريد محركات كهربائية عالية الأداء



تعتبر الشراكة المشروع الأول في محاولة العلامة التجارية لرياضة السيارات لإعادة ترسيخ مكانتها باعتبارها مجموعة رائدة في مجال تصميم وهندسة رياضة السيارات ستركز لولا للسيارات في رياضة السيارات المستدامة ضمن ثلاثة مجالات رئيسية، هي: الكهرباء، والهيدروجين، والوقود والمواد المستدامة

أعلنت شركة لولا للسيارات اليوم أنها تعود إلى رياضة السيارات العالمية في شراكة فنية متعددة السنوات مع شركة ياماها موتور، وستشارك في بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي اعتباراً من الموسم 11.

 

وتستعد العلامة التجارية الشهيرة في رياضة السيارات، الفائزة بأكثر من 500 بطولة، للتعاون مع ياماها لتطوير وتوريد مجموعة نقل الحركة للمنافسة في أول سلسلة سباقات سيارات كهربائية بالكامل ذات مقعد واحد في العالم. ونظراً لأن سباقات الحلبات تعتبر أساس عمل لولا للسيارات وياماها، فإن هذه الشراكة التكنولوجية الجديدة لا تقتصر على توفير فرصة للانضمام إلى بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي أثناء انتقالها إلى منصة GEN3 Evo لموسم 2024/25 ولكنها تقدم أيضاً فرصاً عبر رياضة السيارات العالمية وفي مجال النقل دون انبعاثات على نطاق أوسع.

 

وفي تعليق له، قال مارك بريستون، مدير رياضة السيارات في شركة لولا للسيارات: "يسعدنا أن نؤكد دخولنا إلى عالم الفورمولا إي. وبالنسبة لنا، هذه أكثر من مجرد فرصة لعودة شركة لولا للسيارات إلى حلبات السباق، حيث إنها أيضاً منصة رائعة للتطور التكنولوجي".

 

وأضاف: "تتمتع لولا للسيارات بتاريخ حافل من النجاح في تصميم الهيكل والديناميكية الهوائية. ولا شك في أن هذا المشروع سيسمح لنا بإنشاء منصة كهربائية فريدة من نوعها مع التركيز على البرمجيات التي تمثل جوهر عملنا لتوفير أساس لخطط لولا الأوسع في صياغة مستقبل تكنولوجيا رياضة السيارات".

 

تعد هذه الشراكة الأولى من بين العديد من المشاريع الكبرى المخطط لها لإعادة تأسيس الشركة البريطانية باعتبارها شركة رائدة في مجال الهندسة المستدامة ورياضة السيارات، مع التركيز بشكل استراتيجي على ثلاثة مجالات هي الكهرباء، والهيدروجين، والوقود والمواد المستدامة.

 

وفي تعليق له، قال تيل بيكتولشيمر، رئيس مجلس إدارة شركة لولا للسيارات المحدودة: "نحن متحمسون للغاية للدخول في شراكة مع شركة ياماها موتور مع دخولنا بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي. إن اختيار علامتنا من جانب أحد مصنعي المعدات الأصلية الأكثر ابتكاراً في العالم للمشاركة في مشروع بهذه الأهمية هو بمثابة شهادة على جودة الفريق الذي قمنا ببنائه في لولا".

 

وأضاف: "ينصب تركيز هذا المشروع بشكل مباشر حول التطوير التكنولوجي الذي تستثمر فيه شركة لولا بالكامل. نحن نرى أن نظام نقل الحركة الكهربائي عالي الكفاءة بقدرة 350 كيلووات والذي يدعم عمل الشركة المصنعة في الفورمولا إي، يمثل تقنية أساسية ذات تطبيقات مذهلة ضمن العديد من أشكال رياضة السيارات الدولية في السنوات المقبلة".

 

بدوره قال هيجي ماروياما، المدير والرئيس التنفيذي في شركة ياماها موتور المحدودة. "تعمل شركة ياماها موتور على تسريع عمليات البحث والتطوير لمختلف التقنيات التي تساهم في الاستدامة. وباعتبارنا الشريك التقني، فنحن نأمل في الحصول على تقنيات أكثر تقدماً لإدارة الطاقة من خلال الانضمام إلى أعلى مستوى من السباقات الكهربائية في الفورمولا إي. نحن أيضاً نشارك فلسفة لولا الجديدة في رياضة السيارات المستدامة ويسعدنا للغاية ويشرفنا إطلاق هذه الشراكة معهم.

 

منذ الاستحواذ على شركة لولا للسيارات في عام 2022، قام بيكتولشيمر وفريقه بتطوير برنامجهم من مقر عالمي جديد في سيلفرستون، المملكة المتحدة، بناءً على إرث الشركة المصنعة الأكثر نجاحاً لسيارات السباق للعملاء على الإطلاق.

 

تأسست شركة لولا للسيارات على يد إريك برودلي عام 1958، وقد صممت وأنتجت قرابة 5,000 سيارة سباق ضمن 400 طراز مختلف، وحققت نجاحاً منقطع النظير في بطولات رياضة السيارات حول العالم، ومن ضمنها سباقات إندي كارز، ولومان، والفورمولا 1، وكان-آم، وفورمولا 3000، وفورمولا 5000، وA1GP، وفورمولا فورد، والسيارات السياحية.

 

وتؤكد هذه الشراكة على المكانة البارزة التي تتمتع بها شركة لولا للسيارات على المدى الطويل في اليابان. حيث تمتلك لولا للسيارات تاريخاً طويلاً من المشاركة في رياضة السيارات اليابانية، وبشكل أساسي فيما يعرف الآن باسم بطولة السوبر فورمولا اليابانية، حيث فازت بـ 13 بطولة على مدار عقدين من الزمن منذ عام 1987 عندما كانت تُعرف باسم All Japan F3000. كما أطلقت لولا للسيارات أيضاً شراكات بارزة مع الشركات المصنعة اليابانية لتصنيع مركبات مميزة عبر العديد من تخصصات السباق، التي تشمل سباقات الفورمولا إي، وإندي كار، ولومان.  

حول لولا للسيارات المحدودة

تأسست شركة لولا للسيارات عام 1958، وهي الشركة المصنعة الأكثر نجاحاً لسيارات السباق للعملاء على الإطلاق، وقد فازت بأكثر من 500 بطولة على مستوى العالم. وهي تعمل لتصبح رائدة في مجال الهندسة المستدامة ورياضة السيارات، مع التركيز على ثلاثة مجالات هي الأنظمة الكهربائية، والهيدروجين، والوقود والمواد المستدامة. وستشارك لولا للسيارات في بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي اعتباراً من الموسم 11.