السوق العربية المشتركة | مودرنا تستعد لإنتاج لقاح كورونا لطرحه بالأسواق بعد التأكد من الأمان والفعالية

قال ستيفان بانسل الرئيس التنفيذي لشركة مودرنا إن شركة التكنولوجيا الحيوية مودرنا Moderna ومقرها الولايات ال

السوق العربية المشتركة

الجمعة 19 أبريل 2024 - 10:18
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

مودرنا تستعد لإنتاج لقاح كورونا لطرحه بالأسواق بعد التأكد من الأمان والفعالية

قال ستيفان بانسل، الرئيس التنفيذي لشركة مودرنا، إن شركة التكنولوجيا الحيوية مودرنا Moderna  ومقرها الولايات المتحدة تستعد بنشاط لإطلاق تجاري محتمل لـ mRNA-1273، للقاح فيروس كورونا Covid-19، يأتي هذا الإعلان وسط سباق غير مسبوق في جميع أنحاء العالم للوصول للقاح لحماية الناس من فيروس كورونا  Covid-19.



وأضاف ستيفان بانسل، الرئيس التنفيذي لمودرنا، في بيان: "يستعد خط انتاج لقاح فيروس كورونا Covid-19 الخاص بنا في دراسة المرحلة 3 وأربعة مرشحين في دراسات المرحلة الثانية.

 وقال، نحن نستعد بنشاط لإطلاق تجاري محتمل للقاح mRNA-1273، لفيروس كورونا COVID-19 ، ونواصل توسيع نطاق لقاح مودرنا.

وكشفت مودرنا، أن دراسة المرحلة الثالثة لمرشحها للقاح كورونا  Covid ، mRNA-1273 ، التي شارك فيها 30 ألف متطوع في الولايات المتحدة ، سجلت 25.296 ألف مشاركًا اعتبارًا من 16 سبتمبر.

وأضافت الشركة إن 10.025 آلاف مشاركًا تلقوا الجرعة الثانية حتى الآن، لتوفير شفافية إضافية في سياق وباء فيروس كورونا أتاحت الشركة أيضًا بروتوكول المرحلة الثالثة عبر الإنترنت.

وقال الموقع، وسط دعوات لمزيد من الشفافية من قبل صانعى اللقاحات، انضمت شركة فايزر Pfizer ، التي تجري أيضًا تجربة المرحلة 3 من لقاح Covid-19 المرشح لها، إلى شركة Moderna  في إتاحة مخططات دراستها، حيث تهدف الكشف عن نتائج دراستها إلى معالجة المخاوف من أن الضغط للموافقة على لقاح قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر قد يؤدي إلى منتجات غير آمنة.

وأصبحت شركة التكنولوجيا الحيوية الأمريكية Moderna ، وهي واحدة من 9 شركات فى المراحل الأخيرة من التجارب السريرية للقاح Covid-19 ، أول من نشر المخططات الكاملة لدراستها بعد دعوات لمزيد من الشفافية.