السوق العربية المشتركة | مرسيدس تطلق سيارتها (S-Class) الجديدة من خطوط إنتاج مصنعها الجديد (56)

مع إنطلاقة الجيل الجديد من سيارة مرسيدس الفاخرة وقمة مجموعتها لسيارات الركوب من الفئة إس S-Class كان من ال

السوق العربية المشتركة

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 23:55
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم

مرسيدس تطلق سيارتها (S-Class) الجديدة من خطوط إنتاج مصنعها الجديد (56)

مع إنطلاقة الجيل الجديد من سيارة مرسيدس الفاخرة وقمة مجموعتها لسيارات الركوب من الفئة إس (S-Class) ، كان من الأهمية بمكان أن يأتى تصنيعها على خطوط إنتاج أكثر تطوراً من الجيل السابق وهو الأمر الذى تم تجسيده على خطوط إنتاج مصنع الشركة الجديد بزيندلفينجن (مصنع 56).



جاء "مصنع 56" ليجسد مستقبل الإنتاج في مرسيدس بنز ويضع معايير جديدة لصناعة السيارات، ومع استثمارات بلغت حوالي 730 مليون يورو، ويأتى مصنع 56 ضمن مجموعة مصانع مرسيدس بنز في (زيندلفينجن - Sindelfingen) معبراً عن قمة الالتزام الألمانى الواضح بصناعة السيارات، حيث تمثل مجموعة إستثمارات الشركة بالموقع ما يزيد عن  2.1 مليار يورو في موقع زيندلفينجن.

 

إستغرق بناء المصنع ما يقرب من عامين ونصف وقد جاء على مساحة بلغت 220 ألف متر مربع ، فيما أستخدم فيه ما يزيد عن 700,000 متر مكعب من الصلب الإنشائى ، وفي الوقت نفسه، عملت الشركة على زيادة الكفاءة في إنتاجية مصنع 56 بنسبة 25 في المئة مقارنة مع عمليات تجميع الفئة S السابقة، حيث يتميز الإنتاج في مصنع 56 بأقصى قدر من المرونة، وهو ما ينطبق على حجم الإنتاج وعدد النماذج المنتجة التى يمكن إنتاجها على خطوطه وكذلك على مرونة تدفقات المكونات فيمكن دمج الطرازات الجديدة - من السيارات المدمجة إلى سيارات الدفع الرباعي ، ومن التقليدية إلى الهجينة أو حتى الكهربائية – بعمليات الأنتاج وفي غضون أيام قليلة، ويمكن تعديل الإنتاج بسرعة وبمرونة لتلبية الطلب في السوق تماشياً مع طموحات الشركة لعام 2039.

 

 من ناحية أخرى جاء مصنع 56 مصنعاً خالياً من عوادم الكربون وأكاسيده ومحققاً لأدنى مستويات إستهلاك الطاقة بشكل كبير. وقد تحقق ذلك من خلال مفهوم الطاقة المبتكرة مع نظام "الكهروضوئي"، وشبكة طاقة التيار المستمر، وأنظمة تخزين الطاقة القائمة على بطاريات المركبات المعاد استخدامها. وقد تم تنفيذ التقنيات والعمليات المبتكرة بشكل متسق وشامل في جميع أنحاء خطوط التجميع، مما يوفر أفضل دعم ممكن للموظفين في عملهم اليومي.

وبدورها ستقوم مرسيدس بنز بنقل مفهوم مصنع 56 تدريجيا إلى جميع مصانع سيارات مرسيدس-بنز بجميع أنحاء العالم كرؤية مخططة للمستقبل القريب.